المرصد السوري لحقوق الانسان

الملخص اليومي للأحداث التي شهدتها الأراضي السورية على اختلاف مناطق السيطرة

حلب: قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها بعشرات القذائف المدفعية، قرية صوخاناكة التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين.

شمال شرق سورية: قصفت الفصائل الموالية لتركيا بالمدفعية الثقيلة، قرية طويلة والكوزلية والمحل والجبانة وطريق “m4” حلب-الحسكة، في ريف تل تمر الغربي بريف الحسكة.

وفي سياق ذلك، ردت قوات مجلس “تل تمر” العسكري، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

مناطق تحرير الشام والفصائل: اعتقلت دورية تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” مواطن مهجر من مدينة حلب، يعمل كمسؤول لمركز يرعى القطط وذلك بعد مداهمة منزله يوم أمس في مدينة إدلب، يرجح أن يكون سبب الاعتقال بسبب الدعم الذي يتلقاه مسؤول المحمية من جهات غربية ترعى حقوق الحيوان.

كما حدث شجار مسلح بين عائلتين اثنتين من أهالي بلدة عينجارة غربي حلب، وذلك قرب معبر دارة عزة في المنطقة، الأمر الذي أدى لسقوط قتيل وسقوط جرحى، قبل أن تقوم الفصائل العسكرية في المنطقة هناك بالتدخل وفض النزاع بين الطرفين، وسط توتر متواصل حتى اللحظة.

مناطق النظام: أقدم مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية، على اغتيال شاب من أبناء مدينة جيرود في القلمون الشرقي بريف العاصمة دمشق، يوم أمس، حيث جرى اغتياله على أطراف المدينة أثناء ذهابه إلى منزله الواقع في حي المقاسم.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل شخصين اثنين جراء إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين في بلدة جاسم الواقعة بريف درعا الشمالي، وذلك مساء اليوم الأربعاء، يذكر أن القتيلين من المدنيين ولا ينتمون إلى أي جهة عسكرية بعد إجرائهما لـ “التسوية” عقب سيطرة النظام على درعا.

منطقة “غصن الزيتون”: اعتقلت دورية تابعة لـ”الشرطة العسكرية” قاصر من بلدة كوركان تحتاني التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” حيث جرى اقتياد القاصر إلى مركز “الشرطة العسكرية” في ناحية معبطلي.

مناطق قسد: اندلعت اشتباكات عنيفة بين أفراد من عائلتين قرب دوار العتال على أطراف مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، مما تسبب بإصابة طفلين ورجل مسن، ووفقًا لنشطاء المرصد السوري، فإن الاشتباكات سببها الحصول على قالب ثلج في ظل موجة الحر الذي تشهده عموم البلاد.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عملية أمينة لقوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في قرية خربة جاموس الواقعة في ريف الحسكة الشرقي بالقرب من جبل كوكب الخاضع لسيطرة النظام السوري، حيث استهدفت العملية منزلاً بعد تطويقه من قبل القوات المداهمة، ومطالبة من بداخله تسليم أنفسهم لتجري مقاومة وتبادل إطلاق نار بين الجانبين، قبل أن يتدخل الطيران الحربي التابع للتحالف ويقصف المنزل، الأمر الذي أدى لمقتل 3 أشخاص كانوا بداخله، يرجح أنهم من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

منطقة “خفض التصعيد”: قصفت قوات النظام بعشرات القذائف، قريتي مجدليا ومعربليت التي تتواجد فيها نقاط عسكرية تركية قرب طريق حلب-اللاذقية “m4”.

كما قصفت صباح اليوم مواقع في ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، حيث استهدفت كل من البارة وسفوهن والفطيرة، إضافة إلى مواقع أخرى في سهل الغاب وريف اللاذقية.

واستهدفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين، بصاروخ موجه موقعاً لقوات النظام في محور كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى، في حين جددت قوات النظام قصفها الصاروخي على مناطق في البارة وبليون جنوبي إدلب، وبداما بريف إدلب الغربي، دون معلومات عن إصابات.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول