المرصد السوري لحقوق الانسان

الملخص اليومي للأحداث التي شهدتها الأراضي السورية على اختلاف مناطق السيطرة

مناطق نفوذ النظام:

قصفت قوات النظام والفرقة الرابعة بقذائف الهاون والدبابات، أحياء درعا البلد وطريق السد، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
ويأتي ذلك في إطار الضغط الذي تمارسه قوات النظام على أهالي درعا.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، بعد ظهر اليوم الأربعاء، سقوط قذائف صاروخية أطلقتها قوات النظام على حي طريق السد بمدينة درعا، في ظل الهدوء القائم في المحافظة وسط ترقب لما ستؤول إليه الأوضاع خلال الساعات القادمة بعد انتهاء المفاوضات التي تجري برعاية روسية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، انفجاراً ضرب العاصمة السورية دمشق مع ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء، تبين أنه ناجم عن انفجار حافلة “مبيت” تابعة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة “مساكن الحرس” الواقعة بمنطقة دمر شمال غربي العاصمة دمشق، الأمر الذي أدى لسقوط خسائر بشرية ومادية، حيث قُتل وأصيب 4 على الأقل حتى اللحظة بالإضافة لاندلاع النيران في الحافلة بشكل كامل، ولم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة عن الأسباب التي أدت لانفجار الحافلة، فيما إذا كان استهداف بعبوة ناسفة أو لغم، أو لسبب آخر.

 

مناطق نفوذ “قسد” شمال شرق البلاد:

تعرضت قرية الصفاوية بريف بلدة عين عيسى، شمالي الرقة، لقصف صاروخي نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، الأمر الذي أدى لسقوط ضحايا مدنيين، حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة، هم رجل و3 أطفال أشقاء، بالإضافة لسقوط جرحى من العائلة ذاتها بينهم سيدة وابنتها، مما يرشح ارتفاع عدد الشهداء، يذكر أن القرية تبع شرق الشركراك على الطريق الدولي “M4”.

واجتمع وفد روسي مع ضباط أتراك، اليوم، في محطة كهرباء مبروكة غرب تل تمر، دون معرفة أسباب الاجتماع، وبعد ذلك، قصفت الفصائل الموالية لتركيا قرى الدردارة والخشمة بريف تل تمر، وربيعات وتل ورد في ريف أبو راسين في ريف الحسكة.

كما قصفت القوات التركية المتمركزة في مناطق “نبع السلام” قرية أم الكيف ونقاط عسكرية لقوات النظام في قرية العبوش شمال تل تمر

منطقة خفض التصعيد:

قصف الفصائل الإسلامية والمقاتلة بالقذائف الصاروخية منطقة جورين في ريف حماة الغربي، والتي تتخذها قوات النظام والمسلحين الموالين لها معسكرًا لها، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بعد سقوط إحدى القذائف الصاروخية على منزل يقطنه مدنيون.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول