الناتو يرفض طلب الخطيب فرض حظر جوي شمالي سوريا

أعلن البيت الأبيض، الثلثاء، أن حلف شمال الأطلسي “ناتو” لن يفرض منطقة حظر جوي فوق الأراضي الواقعة شمال سوريا، التي تخضع لسيطرة المعارضة المسلحة.

جاء ذلك ردا على طلب رئيس “الائتلاف السوري” أحمد معاذ الخطيب، بمد مظلة بطاريات صواريخ الباتريوت المنتشرة في تركيا لتشمل الشمال السوري، الذي تسيطر عليه قوات المعارضة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني: “لقد اطلعنا على هذا الطلب. حتى الآن، لا ينوي الحلف الأطلسي التدخل عسكريا في سوريا”، مضيفا: “أعتقد أن بطاريات صواريخ باتريوت ستشكل مساعدة عسكرية”، موضحا أن هذه البطاريات المنتشرة في الجانب التركي من الحدود مع سوريا تشكل أدوات للدفاع عن النفس.

وكان رئيس “ائتلاف المعارضة السورية” أحمد معاذ الخطيب، أعلن أمام القمة العربية بالدوحة، الثلثاء، أنه طلب من وزير الخارجية الأميركي جون كيري مد مظلة صواريخ الباتريوت المنتشرة في تركيا لتشمل شمال سوريا، لافتا إلى أن كيري وعده “بدراسة الموضوع”، مضيفا: “ما زلنا ننتظر من حلف الناتو قرارا في هذا الشأن”.

لبانون نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد