النظام السوري يستعيد السيطرة على مقر «اللواء 82» في ريف درعا

استعادت قوات النظام السوري اليوم (الثلثاء) سيطرتها على مقر «اللواء 82» القريب من بلدة الشيخ مسكين التي تسيطر فصائل المعارضة على أجزاء منها في محافظة درعا جنوب البلاد، بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ووسائل إعلام سورية رسمية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن قوات النظام «تمكنت بدعم من حزب الله وضباط إيرانيين من استعادة السيطرة على (مقر) اللواء 82 والتقدم في بلدة الشيخ مسكين بعد سيطرتها أمس على الجزء الشمالي منها»، مضيفاً أن استعادة المقر «تسمح للنظام بالسيطرة على الحي الشمالي الغربي من البلدة».

وأوضح عبد الرحمن أن النظام يسعى منذ عام إلى «استعادة السيطرة على البلدة الواقعة على تقاطع طرق، أبرزها طريق دمشق – درعا القديمة وطريق استراتيجية تربط بين بلدتي بصر الحرير ونوى، خزان المقاتلين في درعا»، مضيفاً أن «المعارك العنيفة بين النظام والمعارضة استمرت اليوم تزامناً مع قصف وغارات جوية للنظام على البلدة والمناطق المحيطة»، ومشيراً إلى أن الأخير شن حوالى 60 غارة على الشيخ مسكين أمس.

وأكدت «وكالة الأنباء السورية الرسمية» (سانا) بدورها أن «وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها على تل الهش ومعسكر اللواء 82 بالكامل وتواصل عملياتها بنجاح باتجاه الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي».

وكانت الفصائل المعارضة ومن بينها «جبهة النصرة» سيطرت قبل عام بشكل كامل على الشيخ مسكين ومقر «اللواء 82» الذي كان يعد أبرز نقاط تواجد النظام في ريف درعا.

 

المصدر: الحياة