الهلال الأحمر السوري يوزع مساعدات إنسانية لنازحي القصف التركي في ريف الحسكة

محافظة الحسكة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن منظمة الهلال الأحمر السوري قدم مساعدات غذائية وإنسانية إلى نازحي ناحية أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي الغربي، حيث تمركزت الفرق التطوعية في قرية الشور بريف درباسية الجنوبي الغربي، وقدمت مساعدات للنازحين في القرية والقرى المجاورة لها وهي المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة التي تقع تحت سيطرة “قسد”.
وأشار المرصد السوري في مطلع كانون الثاني الجاري إلى تصاعد حركة النزوح خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في ناحية أبو راسين “زركان” إلى مناطق أكثر أمنًا، تزامنًا مع استمرار القصف البري الذي تنفذه القوات التركية والفصائل الموالية لها على المنطقة، حيث نزحت مئات العائلات من مركز أبو راسين والخضراوي والأسدية التي كان لها النصيب الأكبر من القصف التركي، خلال اليومين الماضيين.
ويتجه النازحون نحو قرى تقع في الريف الشرقي لأبو راسين، وبلدة الدرباسية ومدينة الحسكة في حين ترفض المخيمات استقبالهم، لعدم توفر مكان لهم.
والجدير بالذكر أن القصف التركي تسبب في أقل من أسبوع باستشهاد 7 مدنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين.
وذكر المرصد السوري، بأن القوات التركية قصفت بالمدفعية الثقيلة، المرافق العامة ومبنى البلدية في الناحية، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد