انتهاكات جديدة للاحتلال التركي وفصائله بحق أهالي عفرين

29

يواصل الاحتلال التركي والفصائل التابعة له ممارسة شتى الانتهاكات بحق أهالي مدينة عفرين السورية في ظل استمرار الصمت الدولي حيال الممارسات والانتهاكات التي يتعرض لها الأهالي من قبل الفصائل التابعة للاحتلال.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن فصائل تابعة للاحتلال التركي أقدمت على اختطاف طبيب من حي الأشرفية وسط عفرين، وعقب اختطافه قاموا بالتواصل مع زوجته المقيمة في إحدى الدول الأوربية وطلبوا منها فدية قدرها 3000 آلاف دولار أمريكي، وإرسالها على عنوان بمحافظة إدلب مقابل إطلاق سراحه.

وفي سياق متصل وثق المرصد السوري اختطاف خمسة مواطنين من قبل الفصائل بعملية دهم بقريتي مروانية وأنقلة واقتيادهم لجهة مجهولة.

كما قام فصيل ما يسمى العمشات التابعة للاحتلال التركي، بفرض أتاوات جديدة من نوع آخر على الأهالي، حيث أجبروا أهالي ناحية شران على إطعام العناصر المتواجدين هناك بشكل دوري، بحجة أن هؤولاء متواجدون لحمايتهم وحماية محاصيلهم الزراعية.

وقام عناصر الفصيل بمصادرة محصول السماق العائد لأهالي قرية كاخرة بناحية معبطلي وبييعها لتجار مقربين منهم وفرض أتاوات “كعمولة” لهم، بالإضافة إلى احتجاز سيارات تحمل محصول السماق بناحية راجو، وفرض مبالغ مالية على كل سيارة، مقابل السماح بمرورها.

بالتزامن مع ذلك قام ما يسمى بفصيل السلطان مراد، بالاستيلاء على محاصيل وممتلكات بعض أهالي قرية داركير بناحية معبطلي، بذريعة واهية كالتعاون والتخابر مع الإدارة الذاتية، كما قاموا مع عناصر ما يسمى لواء السمرقند، بمصادرة محاصيل في قرية روطانلي، وإجبار أهاليها على إطعام عناصرهم.