اندلاع اقتتال فصائلي في عفرين ونداءات للجهات المسؤولة بضرورة التدخل

335

محافظة حلب: اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصيلي “أحرار الشام” من جهة، و”السلطان مراد” من جهة أخرى، في حي الأشرفية في مدينة عفرين، التي تخضع لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، ما أدى إلى سقوط 5 جرحى بينهم مدني، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، الاشتباكات جاءت بعد خلاف جرت بين الفصيلين حول أحقية الاستيلاء على المحلات التجارية في منطقة الصناعة والتي تعود ملكيتها للمدنيين.

وتدخل كل من فصيلي “سليمان شاه” و “الحمزات” في الصراع الدائر لصالح “السلطان مراد”، بينما تدور الاشتباكات حتى اللحظة على أشدها، وسط مطالب للجهات المسؤولة بضرورة التدخل فض النزاع.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية ضمن مناطق “غصن الزيتون” انفلاتاً أمنياً، في ظل استمرار الصراعات والنزاعات بين فصائل “الجيش الوطني” لأسباب مختلفة، أبرزها الاستيلاء على ممتلكات المدنيين.

وفي الـ 22 حزيران الجاري، أصيب 3 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا بجروح، إثر اندلاع اشتباكات مسلحة فيما بينهم، استخدم خلالها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، في قطاع ميدان إكبس بناحية راجو بريف عفرين التي تخضع لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها ” غصن الزيتون”.

وينتمي العناصر لفصيل ” فيلق الشام” المنضوي ضمن صفوف “الجيش الوطني”، واندلعت الاشتباكات إثر خلاف على إتاوات تهريب البشر والمعابر الخاصة بها.