المرصد السوري لحقوق الانسان

انفجارات عنيفة تضرب مناطق النفوذ الإيراني في ريف البوكمال شرقي دير الزور

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، انفجارات عنيفة ضربت مناطق نفوذ المليشيات الموالية لإيران في ريف دير الزور الشرقي، وتحديداً منطقة العباس التابعة للبوكمال، ويتواجد فيها قوات إيرانية وميليشيات موالية لها، فيما ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الانفجارات وأسبابها، وكان المرصد السوري أشار في 19 الشهر الجاري، إلى انفجارات عنيفة هزت منطقة دير الزور، لليوم الثاني على التوالي، وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنها ناجمة عن قيام المسلحين الموالين للنظام وميليشيا “لواء فاطميون” بتفجير ذخائر وأسلحة تابعة لها من مخلفات القصف الإسرائيلي على محيط مدينة دير الزور في 13 من الشهر الجاري، حيث سمعت أصوات انفجارات عنيفة جداً في المنطقة وهو ما خلق حالة من الرعب والذعر لدى الأهالي، وكانت الذخيرة قد باتت بحكم المتلفة بعد القصف الإسرائيلي إلا أنها لم تنفجر حينها وهو ما دفع الميليشيات لتفجيرها اليوم.

وأشار المرصد السوري أمس، إلى أن انفجارات هزت منطقة دير الزور، ناجمة عن قيام ميليشيا “فاطميون” الأفغانية والموالية لإيران، بتفجير مخلفات حرب قرب منطقة الرواد غربي مركز مدينة دير الزور.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول