انفجار قنبلة بالقرب من قاعدة للتحالف الدولي بسوريا

25

أفاد مرصد سوريا لحقوق الانسان، بمقتل شخص وإصابة آخرين، في انفجار قنبلة استهدفت مركبة عسكرية علي الطريق بين عين عيسي وقاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي في محافظة الرقة شمالي سوريا .

وقال المرصد، وفقا لما ذكرته قناة “الحرة” الأمريكية /الاثنين/ إن العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق بين بلدة عين عيسى في شمال الرقة وقاعدة اللواء 93 العسكرية التي يتواجد فيها جنود أمريكيون وفرنسيون ومقاتلون أكراد.

وأضاف أن الانفجار وقع بمنطقة تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي ، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد هوية الشخص الذي قتل في الانفجار، وما إذا كان من قوات التحالف الدولي أو من قوات سوريا الديمقراطية.

في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن قوات سوريا الديمقراطية حققت تقدما واسعا في معركتها لإنهاء وجود تنظيم (داعش) في بلدة الدشيشية والقري المجاورة لها في ريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا.مشيرا إلى أن المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة وضربات جوية مكثفة لتضييق الخناق علي التنظيم. 

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي تخوض معارك ضد داعش، لطرده من آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية.
المصدر:العربية نيوز