انقطاع الدعم المالي بشكل مفاجئ يهدد استمرارية العمل في قسم غسيل الكلى بمستشفى في دير الزور

139

محافظة ديرالزور: أعلنت منظمة مهاد للرعاية الصحية بشكل مفاجئ عن توقف الدعم المالي من قبل الجهة المانحة لقسم غسيل الكلى في مستشفى الفرات في بلدة أبوحمام في ريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق “الإدارة الذاتية”، ما ينعكس سلبا على الواقع الصحي في المستشفى.

وقدمت المنظمة خدمات نوعية خلال الفترات السابقة لقسم غسيل الكلى في المستشفى، ولعبت دورا حيويا في تحسين رعاية المرضى وخففت من معاناتهم.

ومع توقف الدعم دون سابق الإنذار، يعمل طاقم القسم بكل إمكانياته لتلبية احتياجات المرضى، ويطالب الأهالي الجهات المسؤولة بتوفير الجهد والمال لإعادة العمل في القسم بأسرع وقت ممكن، بهدف التخفيف من الحاجة الإنسانية الملحة للخدمات الطبية.

ووفقا لمصدر طبي في مستشفى الفرات الذي تحدث لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قائلا:” توقف الدعم المالي يشكل تحدياً كبيراً أمام استمرارية هذه الخدمة الحيوية، وعلى الرغم من عمل طاقم القسم لتغطية احتياجات المرضى إلا أنهم يواجهون صعوبات في تلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى وتقديم الرعاية الكافية.

مناشدا جميع الأطراف ذات العلاقة إلى التدخل العاجل وإعادة النظر في قرار التوقف المفاجئ للدعم المالي نظراً للحاجة الماسة لهذه الخدمات، داعيا إلى تضافر الجهود والتعاون من أجل المساندة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المرضى خدمةً للمصلحة الإنسانية.