انهيار جزء من جدار قلعة حلب بعد انفجار أحد الأنفاق

ذكرت صحيفة “لوبوان” الفرنسية أن جزءًا من جدار قلعة حلب انهار بعد انفجار أحد الأنفاق في المدينة السورية القديمة المدرجة على لائحة التراث العالمي، وفقًا لما نقلته اليوم الأحد وسائل الإعلام الرسمية ومنظمة غير حكومية.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن “جماعات إرهابية فجرت ليلًا أحد الأنفاق في مدينة حلب القديمة”، مما أدى إلى انهيار جوء من جدار القلعة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر.
ومن جانبه، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى وقوع انفجار عنيف من مساء السبت إلى الأحد في أحد الأنفاق في مدينة حلب القديمة.
وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري: “انهار جزء من الجدار الرئيسي للقلعة”، دون أن يتمكن من تحديد هوية منفذي الانفجار، مضيفًا: “اندلعت معارك عنيفة عقب ذلك بين قوات النظام وجماعات متمردة في المنطقة”.
وكانت منظمة اليونسكو قد أدرجت في عام 2013 مدينة حلب القديمة بأكملها – بما في ذلك الأسواق والحمامات والفنادق والمدارس التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر – على لائحة المواقع التاريخية المعرضة للخطر بعد تدمير مئذنة مسجد الجامع الأموي والمتاجر الصغيرة في السوق التاريخية عقب المعارك
المصدر: الفجر