ايطاليا: لا حل عسكريا للازمة السورية

استبعد وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي حلا عسكريا للأزمة التي تشهدها سوريا منذ أكثر من 21 شهرا، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى حل سياسي.
وافاد موقع “دي برس” امس السبت ان تيرسي قال في حديث متلفز: “ان المسار المثالي لتجاوز الأزمة الراهنة في سوريا هو الحل السياسي عبر خطة مؤتمر جنيف التي يعمل المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي على إحيائها”.

وأكد انه “من غير المحتمل تحقيق الحل العسكري بإسقاط النظام في سوريا”، واعتبر انه “من ضمن الصعوبات الحالية هي فرضية وجود شخصية مقربة من السلطات ضمن حكومة انتقالية محتملة في سورية”.
الى ذلك، اعتبر مصدر مطلع في المجلس الوزاري الأوروبي أن ما يجري من حراك دبلوماسي دولي من أجل حل الأزمة السورية لا يعني تجاوز الدور الأوروبي في هذا الملف”.
ورفض المصدر أن يكون لدى بعض الأطراف ميل إلى تجاوز الدور الأوروبي وتجاهله عند الحديث عن أي حل قادم للأزمة السورية.

وذكر بان الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، تجري اتصالات دورية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مشيرا الى ان هناك أيضا اتصالات مع كافة الأطراف، ما يعني أن الاتحاد الأوروبي ليس خارج المشهد، حسب تقدير المصدر.

العالم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد