بأمر من الاستخبارات التركية.. الشرطة العسكرية في مدينة عفرين تفرج عن ناشط مدني متهم بتشويه صورة الثورة السورية

82

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الشرطة العسكرية في مدينة عفرين، أفرجت، اليوم عن ناشط مدني من مهجري ريف دمشق اعتقل قبل نحو أسبوع، وذلك بأمر من الاستخبارات التركية في المدينة.
واعتقل الناشط المدني بتهمة إثارة الفتن وتشويه صورة الثورة السورية، بتاريخ 6 مايو/أيار الجاري.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفادوا،بأن دورية تابعة للشرطة العسكرية اعتقلت ناشطا مدنيا من مهجري ريف دمشق، بتهمة نشر معلومات مضللة عن قيادات من فصيل جيش الإسلام، وإثارة الفتن وتشويه صورة الثورة السورية، بغرض الشهرة، بحسب بيان صادر عن الشرطة العسكرية في مدينة عفرين.
وفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الناشط “الدمشقي” طالب عبر شريط مصور بثه على صفحة زوجته الشخصية على الفيس بوك، يطالب بضرورة فتح تحقيق موسع مع قيادات من جيش الإسلام، حول تورطهم بالتعامل مع أجهزة النظام الأمنية وعمليات اغتصاب بحق فتيات من قبل أشخاص نافذين من الفصيل، أثناء سيطرتهم على أجزاء من ريف دمشق.
كما طالب الناشط “الدمشقي” بإحالة ثلاثة قيادات من جيش من بينهم القيادي في جيش الإسلام (ح، ق)  إلى التحقيق، بتهمة إيواء عناصر من النظام السوري والتستر عليهم، وخيانة الثورة السورية وتهديد الأمن العام في المناطق الخاضعة للنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها.