بأوامر إيرانية.. أجهزة النظام الأمنية تعتقل نحو 15 شخص بتهمة “التخابر مع التحالف” في دير الزور وانفجارات تدوي في ضفتي الفرات

محافظة دير الزور: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن أجهزة النظام الأمنية وبأوامر من الميليشيات التابعة لإيران، عمدت إلى تنفيذ حملات دهم واعتقال في مناطق نفوذها بريف دير الزور الشرقي، حيث جرى اعتقال 16 شخص على الأقل بينهم امرأتين اثتين، ففي القورية ومحكان جرى اعتقال 7 أشخاص، وفي البوكمال تم اعتقال 9 أشخاص، وذلك بتهمة “التعامل والتخابر مع التحالف الدولي”.

وفي سياق متصل، هزت انفجارات عنيفة فجر اليوم الأربعاء مناطق نفوذ قسد والتحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي، شرق نهر الفرات قبالة مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران على الضفة الأخرى من النهر، والتي سُمع فيها أيضاً دوي انفجارات أخرى، فيما لاتزال أسبابها مجهولة حتى اللحظة.

المرصد السوري أشار أمس، إلى أن طائرات مسيّرة قصفت مواقع تتحصن بها ميليشيات موالية لإيران في محيط مزارع “مزار عين علي” الواقع على أطراف مدينة القورية ضمن بادية العشارة ببادية دير الزور الشرقية، تزامن ذلك مع تحليق لطيران حربي تابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، ويعد هذا الاستهداف الأول من نوعه خلال العام الجديد 2022.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس الأول أيضاً، إلى أن الميليشيات الموالية لإيران استنفرت قواتها غرب الفرات خوفًا من عمليات استهداف قد تطال مواقعها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد