بإسناد جوي من “التحالف الدولي”.. اعتـ ـقال اثنين من تنـ ـظـ ـيم “الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـية” في عملية أمـ ـنـ ـية في ريف دير الزور الشمالي

1٬677

محافظة دير الزور: اعتقل 2 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، في عملية أمنية نفذتها وحدات خاصة تابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش”، وبإسناد جوي من قبل طيران “التحالف الدولي”، في منطقة جفرة بريف دير الزور الشمالي.

ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن العنصرين من المسؤولين عن تنفيذ الهجمات ضد العاملين في مؤسسات “الإدارة الذاتية والعسكريين في مناطق سيطرة “قسد” في شمال شرق سوريا، حيث جرى اقتيادهما إلى المراكز الأمنية تابعة لـقسد.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس، إلى اعتقال قيادي بارز في تنظيم “الدولة الإسلامية”، في عملية أمنية نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب YAT التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في مدينة الرقة ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية”، بعد متابعة ورصد تحركاته في المنطقة.

ويلقب القيادي بـ “خالد الشامي”، وشغل منصب نائب عسكري سابقا لدى التنظيم، كما أنه يعتبر من أبرز المسؤولين عن تنفيذ الهجمات في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا، ولا سيما في الهجوم على سجن الصناعة في عام 2022.