بإيعاز من قيادي في “حزب الله” اللبناني.. الميليشيات الإيرانية تنشئ مدارج للطيران المسير في “عاصمتها” شرق سورية

محافظة دير الزور: استقدمت الميليشيات الإيرانية آليات هندسية نحو مطارين في ريف دير الزور، كانا يستخدمان للطائرات الشراعية لأغراض تطوير الزراعة في شرق سورية.
وفي التفاصيل، نقلت الميليشيات الإيرانية آليات حفر وبناء لإنشاء مدرجات للطيران المسير في منطقة الحيدرية قرب مدينة الميادين “عاصمة الميليشيات الإيرانية” في شرق سورية، حيث يتواجد مطارين للطائرات الشراعية في المنطقة.
وتعمل الميليشيات الإيرانية على رفع قدرتها العسكرية في المنطقة لتعزيز وجودها ورفع جاهزيتها القتالية داخل الأراضي السورية.
وكان نشطاء المرصد السوري رصدو في 3 تشرين الأول الجاري تدريبات عسكرية للميليشيات تدريبات في معسكر “الحرس الثوري” الإيراني في منطقة مزارع الحيدرية ومزار عين علي ومزارع عيسى بالميادين بريف دير الزور الشرقي، لنحو 100 عنصر من الميليشيات الموالية لإيران ضمن دورة تدريبية لعناصر من فوج السيدة زينب، وفوج القوات الخاصة والفوج 47، بعد مجيء قائد في الميليشيات من جنسية لبنانية إلى المنطقة.
وفي 31 آب الفائت، زار قيادي عسكري بـ”حزب الله” اللبناني مدينة الميادين بريف دير الزور، واجتمع القيادي المعروف بـ”حاج سجاد” مع قادة الميليشيات الموالية لإيران، وأمرهم بتشكيل خلايا في منطقة شرقي الفرات تعمل لصالح الميليشيات الإيرانية، من أجل شن  هجمات على القواعد الأمريكية واستخدام طائرات “درون” انتحارية من مسافات قريبة من القواعد المراد استهدافها لضمان عدم رصدها من قبل الدفاعات الأرضية.