باستهدافهم من قبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.. مقتل 5 عناصر من ميليشيا “لواء القدس” في بادية السخنة شرقي حمص

خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" تشتبك مع الميليشيات الإيرانية والنظام قرب المحطة الثالثة شرقي حمص

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوصول 5 جثث لعناصر من  ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني المدعوم من روسيا إلى مستشفى “باسل الأسد” الوطني بمدينة تدمر، بعد استهدافهم من قِبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”،  أثناء مرور سيارتهم بالقرب من مفرق قرية أرك آتية قرب بادية السخنة باتجاه مدينة تدمر.
وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن اشتباكات عنيفة تدور بين خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة والميليشيات الموالية لإيران والنظام من جهة أخرى قرب المحطة الثالثة في بادية تدمر شرقي حمص.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس إلى أن عناصر ضمن تنظيم “الدولة الإسلامية” استهدفوا، حافلة مبيت تابعة لقوات النظام وذلك في عمق البادية السورية بالقرب من نقاط قوات النظام الواقعة في محيط منطقة الـ55، الأمر الذي أدى لمقتل 3 وجرح 9 عناصر على الأقل نتيجة الاستهداف.
وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 226 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 112 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، و 113 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 43  عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، بالإضافة لمقتل مواطن بهجمات التنظيم في البادية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد