بالتزامن مع دورية عسكرية أمريكية..القوات الروسية ونظيرتها التركية تسير دورية عسكرية مشتركة بريف القامشلي شمالي الحسكة

محافظة الحسكة: سيرت القوات التركية ونظيرتها الروسية دورية عسكرية مشتركة مؤلفة من 4 عربات تركية و4 روسية بريف مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي.

وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الدورية العسكرية المشتركة انطلقت من قرية ديرنا اغي، وتجولت بمحيط الآبار النفطية بمنطقة رميلان، تزامناً مع تحليق طائرتين مروحيتين روسيتين في سماء المنطقة.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات الأمريكية سيرت بدورها دورية عسكرية في ذات المنطقة وتوقفت عدة مرات على طرفي الطريق الذي تمر منه الدورية الروسية التركية المشتركة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 12 أيلول/سبتمبر الجاري إلى ان الشرطة العسكرية الروسية سيرت دورية منفرة في الريف الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني)، بريف حلب الشرقي، بعد عدم حضور العربات التركية، حيث انتظرت المدرعات الروسية قدوم نظيرتها التركية إلى البوابة قرب قرية غريب الواقعة شرقي مدينة عين العرب (كوباني) حتى الساعة التاسعة صباحاً إلا أنها لم تحضر، فانطلقت الدورية الروسية المؤلفة من ثلاث عربات بمفردها ويرافقها طائرتين مروحيتين روسيين وفق خط الدورية المقرر دون تعليق من الجانب الروسي على عدم حضور المدرعات التركية.