بالتزامن مع وصول لجنة من “الائتلاف الوطني” إلى عفرين..فصيل “العمشات” يهدد أهالي ناحية شيخ الحديد بالاعتقال في حال الحديث عن الانتهاكات

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن فصيل السلطان سليمان شاه بقيادة المدعو “أبو عمشة” هدد أهالي ناحية شيخ الحديد عبر مختار الناحية، بضرورة إخفاء التجاوزات التي يرتكبها فصيل سليمان شاه والمعروف بـ”العمشات” من فرض إتاوات واعتقال المواطنين بهدف تحصيل فدية مالية وسرقة وجني محصول الزيتون، وذلك قبيل وصول وفد من الائتلاف الوطني لـ “تقصي الحقائق” حول الانتهاكات التي ترتكب بحق الأهلي من قبل فصيل “العمشات”.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق، فقد دعى مختار ناحية شيخ الحديد الأهالي عبر تسجيل صوتي أرسله لهم، لعدم الحديث عن الانتهاكات التي ترتكب بحقهم من فرض إتاوات وسرقة محصول الزيتون و حملات اعتقالات، أمام لجنة “الائتلاف الوطني” التي تزور المنطقة، وطالبهم الحديث على أن الإتاوات التي فرضت على الأهالي، فرضت فقط على المؤيدين لـ “الإدارة الذاتية” وبنسبة تقدر بـ 40 %، وبأن هذه الأموال تذهب إلى المجالس المحلية لإصلاح الطرقات و تمديد شبكات الري في الناحية بحسب زعمهم.

كما هدد الأهالي بأنهم وفي حال الحديث عن الانتهاكات فإن الاعتقال سيكون مصيرهم، والتهمة معروفة لدى الجميع وهي التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد