بالتنسيق مع حكومة بغداد.. 113 عائلة عراقية تغادر “دويلة الهول” نحو بلادهم

محافظة الحسكة: غادرت 113 عائلة من الجنسية العراقية مخيم الهول في ريف الحسكة، وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية، حيث انطلقت الحافلات  والشاحنات نحو الحدود السورية-العراقية، مع ساعات المساء.

وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، اليوم، بأن إدارة مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، تستعد لإخراج عوائل عراقية من المخيم نحو بلادهم بتنسيق مع الحكومة العراقية، حيث من المرتقب خروج العائلات خلال الساعات القادمة، على صعيد متصل، وردت معلومات حول تسليم الجانب العراقي لنحو 50 سجيناً عراقياً من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” متواجدين في سجن الصناعة بالحسكة وذلك خلال الساعات القادمة أيضاً.
المرصد السوري أشار في الثالث من الشهر الجاري، إلى وصول عدد من الحافلات إلى مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرق الحسكة، قادمة من العراق، تمهيدًا لنقل 100 عائلة من حملة الجنسية العراقية إلى مخيم “الجدعة” في مدينة الموصل، خلال الأيام القادمة وذلك بالاتفاق ما بين إدارة مخيم الهول وممثلين عن الحكومة العراقية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد