بالتنسيق مع قوات “التحالف الدولي” “قسد” تواصل ملاحقة خلايا تنـ ـظـ ـيم “الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـيـ ـة” ضمن مناطق شرق الفرات

تستمر قوات سوريا سوريا الديمقراطية عبر وحدات الوحدات الأمنية التابعة لها وبالتعاون مع قوات “التحالف الدولي” بملاحقة خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”ضمن مناطق شرق الفرات في دير الزور والحسكة، حيث تمكنت من اعتقال قيادي بارز في تنظيم “الدولة الإسلامية”، إضافة لعنصرين آخرين.
ونفذت القوات 3 عمليات ضد خلايا “التنظيم” في كل من دير الزور ومخيم الهول بريف الحسكة وتل حميس، وتمكنت فيها من إلقاء القبض على قيادي بارز لدى “التنظيم”، مع عنصرين آخرين، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة، حيث كانوا مسؤولين عن تزويد الخلايا بالأسلحة لتنفيذ عمليات في مخيم الهول والسجون التي تضم عناصر “التنظيم”.
وفي السياق، نفذت وحدات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمساندة طيران “التحالف الدولي” عملية مداهمة لمنزل في بلدة الزغير بريف دير الزور الغربي واعتقلت أحد الأشخاص المتهمين بالانتماء لـ”التنظيم”.
ويأتي ذلك في إطار استمرار التنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات “التحالف الدولي” لملاحقة خلايا “التنظيم” التي تهدد جميع مناطق شرق الفرات وتنفذ استهدافات بشكل متواصل تطال مدنيين وعاملين لدى قوات سوريا الديمقراطية و”الإدارة الذاتية”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 9 كانون الأول الجاري، تنفيذ وحدات أمنية خاصة تابعة لـ “قسد” عملية دهم في القطاع الخامس داخل مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب شرقي الحسكة، واعتقلت خلال العملية 3 أشخاص من جنسيات عراقية، بتهمة انتمائهم لـ خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية، حيت ثم اقتيادهم إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيرهم.