بالرشاشات وقذيفة “آربيجي”.. مجهولون يهاجمون مقرًا لـ”قسد” في ريف دير الزور الشرقي

51

 

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: هاجم مسلحون مجهولون مقر القيادة العامة للواء البصيرة التابع لقوات سوريا الديمقراطية، واستهدفوا المقر بقذيفة “آربيجي”، وبعد ذلك، دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين المسلحين من جهة، وعناصر “قسد” من جهة أخرى، في نقطة أخرى بمدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وكان المرصد السوري قد رصد، في 20 آذار، إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين على سيارة مدنية في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى وفاة مواطن وإصابة زوجته بجروح متفاوتة.
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن المسلحين نصبوا حاجزًا، بالقرب من سكة القطار عند أطراف مدينة البصيرة، وقاموا بإيقاف المركبات، بينما رفض المواطن التوقف ليلاقي مصيره في مشفى الفيحاء بمدينة البصيرة.
وكان المرصد السوري قد رصد، في 17 آذار، محاولة اغتيال في ريف دير الزور، حيث هاجم مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية، بالأسلحة الفردية سيارة عسكرية كان يتواجد بداخلها، نائب قائد “مجلس دير الزور العسكري” التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في بلدة جديدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي، دون وقوع إصابات واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.