بالصور … المرصد السوري: «داعش» دخل «كوباني» متنكرا في زي قوات وحدات حماية الشعب

31

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحي تنظيم “داعش” تمكنوا من دخول بلدة كوباني عين العرب بعد خوض معارك مع القوات الكردية التي تدافع عنها قبل قليل.

وأوضح أن الاشتباكات العنيفة في البلدة أسفرت عن وقوع عدد من القتلى؛ مضيفًا أن الاشتباكات تدور بين مقاتلي التنظيم والقوات الكردية في وسط المدينة الواقعة على الحدود مع تركيا والتي سبق أن شهدت معارك عنيفة في أواخر 2014.

ونقلت “فرانس برس” عن أطباء في كوباني أن 12 شخصا قتلوا وأصيب 70 آخرون -الخميس- في انفجار سيارة ملغومة وهجمات شنها مقاتلو “داعش” على المدينة.

فيما أفادت وسائل إعلام كردية أن “مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش” تختبئ في بعض الأبنية بعد تسللها صباح اليوم الباكر إلى مدينة كوباني متنكرة بزي قوات وحدات حماية الشعب وفصائل الجيش الحر”.

وأضافت أن تلك المجموعات قتلت العديد من المدنيين الأبرياء بغرض خلق البلبلة، ونفذت تفجيرات انتحارية عند المعبر الحدودي “مرشد بينار” وأماكن أخرى في المدينة وتوزعت في أرجاء المدينة وقنصت المدنيين بشكل عشوائي.

من جهتها ذكرت قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية في بداية الأسبوع أنها استولت على بلدة عين عيسى التي تبعد 50 كيلومترا عن مدينة الرقة معقل “داعش” ؛ فيما سيطرت وحدات الحماية على “تل أبيض” وبذلك قطعت خط إمدادات رئيسيا لتنظيم داعش، وربطت الجيوب التي تسيطر عليهها وحدات الحماية على انتداد الحدود مع تركيا.

يشار إلى أن القوات الكردية ألحقت هزيمة فادحة بتنظيم “داعش” بداية العام بخلاف هزيمته وفشله فى دخول “كوبانى” أوار العام الماضي وبداية العام الحالي

 

المصدر: البلد