بالقرب من مقرات الدفاع الوطني والميليشيات الموالية لإيران.. توزيع منشورات مـ ـنـ ـاهـ ـضـ ـة للوجود الإيراني في ريف القامشلي الجنوبي

محافظة الحسكة: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عدد من القرى الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف القامشلي الجنوبي شهدت اليوم توزيع منشورات مناهضة للوجود الإيراني وحزب الله في المنطقة.
ووفقاً للمصادر، فقد تم توزيع هذه المنشورات في عدد من القرى مثل قرى حامو، و،القصير ،وخربة عمو، ،وجرمز، وذبانة، والسلام عليكم،والعويجة وطرطب، والرشوانية، وجركو، وغيرها.
كما وزعت أيضاً قرب مقرات عسكرية لقوات المهام ومقرات تابعة لحزب الله التي يشرف عليها المدعو “الحاج مهدي”، ومن أهم هذه المقرات هو مكتب النقل على طريق الـM4، جنوب القامشلي، والذي يقع قرب مقرات عسكرية تابعة لـ”الدفاع الوطني”، والفوج 54 التابع لقوات النظام.
وجاء في المنشورات” من الملاحظ زيادة نشاط ميليشيات إيران وحزب الله في المنطقة، وتعمل هذه المليشيات بإشراف الحاج مهدي والحاج كاظم، وتسعى لتجنيد شباب المنطقة وتوريطهم في معركة ليس لهم فيها ناقة ولا جمل”
ورفضت المنشورات الموزعة، التغلغل الإيراني في المنطقة ومحاولتها احتلال المنطقة مم خلال تجنيد الشبان وتغيير هويتهم، ودعت إلى وقفة من قبل وجهاء العشائر والمثقفين للتحذير من إيران.