بالقرب من نقاط الـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات التابعة لإيران.. خـ ـلايـ ـا “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم” تـ ـقـ ـتـ ـل 3 من عمال جمع “الكمأة” وتـ ـخـ ـتـ ـطـ ـف أكثر من 25 آخرين في الريف الحلبي

133

محافظة حلب: استهدف مسلحون يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، عمال جمع “الكمأة” في بادية خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي، بالقرب من نقاط الميليشيات التابعة لإيران، حيث قتلوا 3 شبان “ذبحاً بالسكاكين” واختطفوا 26 على الأقل بينهم نساء، واقتادوهم إلى جهة مجهولة حتى اللحظة، ويشار بأن الشبان الثلاثة من منطقة السفيرة بريف حلب.

وتستهدف خلايا “التنظيم” المدنيين والعسكريين على حد سواء عبر فخ “الكمأة”، إما بالخطف أو القتل.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 59 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 4 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

و55 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 40 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

بالإضافة لمقتل 94 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

–13 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 22 قتيل عسكريين بينهم 3 من الميليشيات التابعة لإيران، و77 مدنياً بينهم مواطنة.
–7 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 11 قتيل من قوات النظام، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني وعنصر من الدفاع الوطني.
–14 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 21 عسكريين بينهم 11 من الميليشيات الموالية لإيران، وقتيل من التنظيم، وقتيل مدني.
– 5 عمليات في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 12 مدنيين وعنصر من الدفاع الوطني.
– 1 عملية في بادية حلب، أسفر عن مقتل 3 مدنيين.