بتنسيق مشترك بين الخارجية الألمانية ودائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا.. 12 شخص جلهم أطفال تغادر مخيم روج

محافظة الحسكة: سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية، 12 شخص بينهم أطفال، جميعهم يحملون الجنسية الألمانية في مخيم روج بريف بلدة المالكية شمالي الحسكة إلى الحكومة الألمانية، وهم 4 نساء و7 أطفال وشاب وذلك بعد التوقيع على وثائق رسمية، وبحضور وفد من الشؤون القانونية والقنصلية في وزارة الخارجية الألمانية “كورت ستوكل ستيلفرايد.

ويأتي ذلك في إطار التنسيق بين دائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا ووزارة الخارجية الألمانية، لإعادة أسر من تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى دولهم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 12 آب الفائت، أن 150 عائلة من اللاجئين العراقيين، غادرت مخيم الهول الواقع بأقصى ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ، في إطار استمرار عمليات إخراج العراقيين من المخيم ونقلهم إلى وطنهم بتنسيق مشترك بين إدارة المخيم والحكومة العراقية، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن تعداد أفراد العوائل الخارجة اليوم يقدر بنحو 620 شخص، جميعهم من عوائل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه هي الدفعة الرابعة التي تغادر الهول من اللاجئين العراقيين منذ مطلع العام 2022، بينما لا تزال عملية إخراج السوريين من المخيم متوقفة منذ كانون الثاني الفائت.
على صعيد متصل، عمدت قوات سوريا الديمقراطية إلى تسليم نحو 50 معتقل عراقي لديها من عناصر وقيادات تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى ممثلين عن حكومة بلادهم ونقلهم إلى العراق.