المرصد السوري لحقوق الانسان

بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.. قسد تداهم بلدة شرقي دير الزور بدعم من التحالف وتعتقل شخصين اثنين

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل السبت-الأحد، قيام قوات “التدخل السريع” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، بمداهمة مناطق في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وذلك بدعم من قوات التحالف الدولي التي حلقت طائراتها في أجواء المنطقة، حيث جرى اعتقال شخصين اثنين بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، كما جرى مصادرة أسلحة وذخائر.

وكان المرصد السوري رصد في 17 الشهر الجاري، قيام قوات سوريا الديمقراطية، بمداهمة مناطق في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، حيث جرى اعتقال 3 أشخاص، اثنين منهم من عائلة واحدة، ولم ترد معلومات عن أسباب الاعتقال الذي جرى اليوم الأربعاء.

وأشار المرصد السوري في 16 الشهر الجاري، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، أفرجت عن مواطن واثنين من أولاده، وشخص آخر يعمل معلم مدرسة نازح من بلدة الباغوز بريف دير الزور، وذلك بعد اعتقالهم أكثر من 20 يومًا من بلدة الشحيل بريف دير الزور، حيث نفذت “قسد” بدعم جوي من حوامات “التحالف الدولي” مداهمة في بلدة الشحيل واعتقلتهم جميعًا، واقتادتهم إلى المراكز الأمنية في المنطقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول