بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.. الشرطة العسكرية والمدنية يعتقلان 5 مواطنين في مدينة عفرين

محافظة حلب:أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية وفصيل فرقة الحمزة، اعتقلوا مواطن من أهالي قرية بابليت بريف عفرين شمال غربي حلب، بتاريخ 18 آب الجاري، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منهُ.
وعلى صعيد متصل أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية والمدينة، خلال الأيام الفائتة، على اعتقال مواطنين اثنين أحدهم من قرية شيخوتكا والأخر من قرية معمل اوشاغي التابعتين لناحية معبطلي، بتهمة الخروج بنوبات الحراسة الليلية إبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين، بالإضافة إلى اعتقال مواطنين اثنين من أهالي ناحية شيخ الحديد،دون معرفة التهمة الموجهة إليهما.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا بتاريخ 28 آب الجاري، بأن عناصر حاجز على مدخل مدينة عفرين، يتبعون للشرطة العسكرية، في 25 آب الجاري، اعتقلوا مواطن برفقة عائلته من أهالي قرية شيخورزة التابعة بلبل بريف عفرين، عند عودته إلى مدينة عفرين قادماً من مدينة حلب، في حين أفرج العناصر عنهم، بعد سلب ما بحوزتهم من أموال، بالإضافة إلى الاستيلاء على 4 أجهزة خليوية و50 غرام ذهب.
كما اعتقل عناصر دورية مشتركة بين الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية، مواطن من أهالي قرية ديكيه التابعة لناحية بلبل بريف عفرين شمال غربي حلب، في 23 آب الجاري، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.
على صعيد متصل، أقدم فصيل فيلق الشام على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية فافرتين التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، خلال الأيام الفائتة، حيث جرى نقلهم إلى سجن قرية إيسكا السيئ الصيت، دون معرفة التهمة الموجهة