بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.. مصير مجهول يلاحق 3 مواطنين اعتقلوا من قبل أجهزة الاستخبارات التركية في عفرين وريفها

1٬238

محافظة حلب: اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة للقوات التركية مواطنين اثنين في مدينة عفرين، أحدهما ييلغ من العمر 30 عاماً، والآخر يبلغ من العمر 46 عاماً، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، بينما لا يزال مصيرهما مجهولاً حتى اللحظة.

كما لا يزال مصير مجهول يلاحق مواطن في العقد الثالث من العمر، في سجن معراتة، اعتقل بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، من قبل الشرطة المدنية في قرية عبلا في ناحية بلبل بريف عفرين.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان، رصد أمس، إفراج الشرطة العسكرية عن مواطنين من سكان منطقة عفرين، مقابل مبالغ مالية كبيرة، أحدهم مقابل فدية مالية قدرها 2000 دولار أمريكي، والآخر لقاء فدية مالية قدرها 7000 دولار أمريكي، إلى جانب الاستيلاء على منزل أحدهم في حي الأشرفية في عفرين.

يشار إلى أن المواطنين جرى اعتقالهما في عمليتين منفصلتين في راجو وريف معبطلي خلال الشهر الجاري، بتهم التخابر لصالح قوات سوريا الديمقراطية، والخروج بنوبات الحراسة إبان حكم الإدارة الذاتية سابقا.