بتهمة تأدية “الدفاع الذاتي” لدى “الإدارة الذاتية” سابقاً.. الإسـ ـتـ ـخـ ـبـ ـار ا ت التركية تعـ ـتـ ـقـ ـل شابين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي

محافظة حلب: أقدم عناصر دورية تابعة للاستخبارات التركية على اعتقال شابين من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، خلال الأيام القليلة الفائتة، بتهمة أداء واجب “الدفاع الذاتي” إبان سيطرة الإدارة الذاتية السابقة على مدينة عفرين.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 19 كانون الثاني الجاري، قيام دوريات مشتركة بين الاستخبارات التركية والشرطة المدنية بمداهمة، عشرات المنازل في قريتي كفر زيت وبافلور التابعتين لناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، اعتقلت خلالها 6 شبان، 5 في قرية كفرزيت، والآخر في قرية بافلور، بتهم مختلفة من بينها التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، واتهم آخرون بالتواصل مع أقربائهم في مناطق سيطرة “القوات الكردية” وقوات النظام، في ريف حلب الشمالي.
يأتي ذلك ضمن سياسة التضييق الممنهج التي تتبعها القوات التركية والفصائل الموالية لها، لابتزاز الأهالي بغية حثهم على الهجرة وترك ممتلكاتهم، وذلك لتنفيذ سياسة تركيا في التغيير الديمغرافي لمدينة عفرين.