بدعم جوي.. قوات التحالف الدولي تنفذ عمليتين أمـ ـنـ ـيـ ـتـ ـيـ ـن ضد خـ ـلايـ ـا تـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم “الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـيـ ـة

محافظة دير الزور: نفذت قوات “التحالف الدولي” وبمشاركة وحدات خاصة تابعة لـ “قسد”، عملية إنزال جوي فجر اليوم في بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، واعتقلت خلال العملية 4 أشخاص، من بينهم من أصول تركمانية، بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
وفقاً لمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، بأن هؤلاء الـ 4 أشخاص، وينشطون في المنطقة، يعملون في تجارة الأسلحة لصالح تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وفي سياق متصل، نفذت وحدات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، قرابة الساعة الثانية فجر اليوم وبمساندة الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” عملية إنزال جوي على أحد المنازل بالقرب من مدرسة البيروني بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، واعتقلت خلال العملية أحد منتمين لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية”، بعد تطويق المنطقة بالقرب من مدرسة البيروني في مدينة الشدادي.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد بتاريخ 18 كانون الأول الجاري، بأن تم اعتقال شابين يرجح أنهما من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” وإصابة عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية خلال عملية المداهمة التي نفذتها قوات “التحالف الدولي” بمشاركة وحدات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية ليل السبت- الأحد، في حي الحنوك في بلدة حمّار العلي بريف دير الزور الغربي.
ووفقاً للمصادر، فإن أحد الشابين قام بإطلاق النار على القوة المهاجمة أثناء العملية مما أدى لإصابة عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية، وتلا ذلك استهدافه وإصابته بساقه واعتقاله، ثم استهدف الطيران المروحي التابع لـ”التحالف الدولي” المنزل الذي كانا متحصنين بداخله، وانتهت العملية باعتقال الشابين.
ويشار بأن الشابين كانا قد سكنا منذ 10 أيام في أحد المنازل في الحي المذكور بالقرب من فوج عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية، وينحدران من ناحية معدان.