بدعم جوي من “التحالف الدولي”.. قوات التدخل السريع تعتقل قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الحسكة

 

محافظة الحسكة: اعتقلت قوات التدخل السريع قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، بدعم جوي من “التحالف الدولي”، في قرية الرشيدية بريف بلدة الشدادي التابعة إداريًا لمحافظة الحسكة.
ووفقًا للمعلومات، فقد كانت مهمة القيادي تمويل وتجنيد الأشخاص ضمن “التنظيم”، حيث ضبطت القوات بحوزته وثائق ومعدات تقنية وأجهزة خليوية.
وكان المرصد السوري قد رصد في 5 يناير، انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لحرس الحدود ضمن قوات الدفاع الذاتي، على الطريق الواصل بين منطقتي الهول واليعربية شمال شرقي الحسكة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وتشهد مناطق “قسد” نشاطًا لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، التي تستهدف مدنيين وعسكريين.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد ألقت القبض، في 22 ديسمبر الفائت، على عنصر في تنظيم “الدولة الإسلامية” كان يستقل سيارة مفخخة نوع (كيا) محملة بالأسلحة، في منطقة الدشيشة  بريف الحسكة، واقتادته إلى مراكزها الأمنية.
نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان وثقوا، في 15 ديسمبر الفائت، مقتل قياديين اثنين من قوات سوريا الديمقراطية، أحدهما من الجنسية التركية، والآخر من أبناء عفرين، بالإضافة إلى مقتل مرافق كان معهما، جراء انفجار لغم أرضي استهدف سيارة كانت تقلهم في ريف منطقة الشدادي بريف الحسكة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد