بدعم جوي من “التحالف الدولي”.. قوات التدخل السريع تعتقل قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”

محافظة الحسكة: داهمت قوات التدخل السريع HAT، بدعم جوي من “التحالف الدولي”، منزل أحد قادة تنظيم “الدولة الإسلامية”، في قرية خربة التمر التابعة لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، حيث تمكنت القوات من إلقاء القبض على القيادي.
كما ضُبِطَ بحوزته مستندات وأسلحةً ومعدات كان يستخدمها في عمليات الإستهداف وزراعة الألغام.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، اليوم، انفجارًا نتيجة دراجة نارية مفخخة قرب مقر لحزب “الاتحاد الديمقراطي” في بلدة الشدادي ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بالإضافة إلى حدوث أضرار مادية في مكان الإنفجار.
وفي 7 يونيو/حزيران المنصرم، في أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل 5 من عناصر خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بينهم عناصر من جنسية عراقية، في عملية أمنية لـ”قسد” في الشدادي بريف الحسكة.
ويأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان قوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد” اعتقال أمير في تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة ذاتها.
وكانت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد” قد نفذت، في 3 حزيران، عملية أمنية في قرية بلالية التابعة لناحية الشدادي بريف الحسكة، واعتقلت أحد أمراء تنظيم “الدولة الإسلامية”، وصادروا سلاحه وجهاز هاتف وعدد من الوثائق التي كانت لديه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد