بدعم جوي من “التحالف الدولي”.. وحدات خاصة تعتقل شخصين متهمين بالهـ ـجـ ـوم الأعـ ـنـ ـف للـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيم في الرقة

محافظة الرقة: نفذت وحدات خاصة تابعة لقوى الأمن الداخلي، عملية أمنية بدعم جوي من قوات “التحالف الدولي” في حي ميسلون بريف الرقة الشمالي، واعتقلت خلال العملية شخصين تتهمهما بعلاقة مباشرة في تنفيذ أكبر هجوم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على المراكز والمقرات وسجن الاستخبارات في الرقة بتاريخ 26 كانون الأول الفائت، حيث تم اقتيادهما إلى المراكز الأمنية التابعة لقوى الأمن الداخلي.
ويأتي ذلك، في إطار سعي قوى الأمن الداخلي وبدعم من “التحالف الدولي” لملاحقة خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق سيطرة “قسد” في شمال وشرق سوريا.
وشهدت مدينة الرقة، اليوم استنفارا أمنيا، وسط قطع الطرقات في المدينة وتعزيز المراكز الأمنية لحمايتها.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس، إلى أن الوحدات الأمنية تواصل حملتها ضمن محافظة الرقة لملاحقة خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك عقب الهجوم العنيف والأكثر دموية الذي نفذته خلايا “التنظيم” بتاريخ 26 كانون الأول الفائت، حيث وصل عدد الأشخاص الذين جرى اعتقالهم على يد الوحدات الأمنية منذ ما بعد الهجوم لنحو 30.
وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الوحدات الأمنية داهمت منطقة مزرعة مضر بريف الرقة الشرقي، واعتقلت نحو 15 من المتهمين بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، واقتيادهم لمراكز الاحتجاز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.