بدعم جوي من “التحالف الدولي”.. وحدات مكافحة الإرهاب تنفذ عملية أمينة وتعتقل 3 عناصر من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في الرقة

نفذت وحدات مكافحة الإرهاب في مناطق قوات سوريا الديمقراطية، عملية أمنية في مزرعة الجلاء الواقعة في شمالي مدينة الرقة، بدعم جوي من التحالف الدولي، واعتقلت خلالها 3 من أفراد خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية.
ووفقا للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن وحدات مكافحة الإرهاب، عثرت على معدات ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات بحوزة الخلية، في مزرعة الجلاء، حيث يعملون على صناعة المواد المتفجرة، ومن ثم توزيعها على أفراد الخلايا، لاستهداف القيادات العسكرية ومؤسسات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.
يأتي ذلك، بعد تصاعد هجمات تنظيم “الدولة الإسلامية”، انتقاماً لحملة “الإنسانية والأمن” في “دويلة الهول” التي بدأت في 25 آب الفائت.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد صباح اليوم، عملية أمنية لقوات سوريا الديمقراطية بمساعدة “التحالف الدولي”، حيث داهمت بعد منتصف ليل أمس، قرية الزر بريف دير الزور، وسط تحليق مكثف للطيران المروحي، بحثا عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، وهرب بعض المطلوبين إلى الكسار شمالي دير الزور، وأسفرت المداهمة عن اعتقال 13 شخص، وبعد التحقيق معهم اليوم تم إطلاق سراح 9 أشخاص، أما الآخرين مازالوا قيد التحقيق.