المرصد السوري لحقوق الانسان

بدعم من مروحيات “التحالف الدولي”.. قسد تداهم قرية شمال دير الزور وتعتقل 4 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية داهمت قرية الحصين الواقعة قرب بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي، واعتقلت 4 أشخاص بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، فيما ترافقت العملية مع تحليق لمروحيات تابعة لـ “التحالف الدولي”.

ونشر المرصد السوري في 29 يونيو/حزيران المنصرم، أن قوة عسكرية تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” مدعومة من طيران “التحالف الدولي”، داهمت منزل بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت مواطن بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، والجدير ذكره أن “قسد” رفقة “التحالف الدولي” اعتقلت المواطن ونجله قبل نحو عام، وأطلقت سراحهم في لاحق.

وتشهد مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية، تصاعدا في نشاط تنظيم “الدولة الإسلامية” بشكل كبير، على الرغم من جميع الحملات الأمنية لقوات التحالف الدولي وقسد، ويتركز نشاط التنظيم بشكل رئيسي في محافظة دير الزور، ولا سيما الريف الشرقي منها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول