المرصد السوري لحقوق الانسان

بدون موافقة دولية.. “الإدارة الذاتية” تعتزم البدء بمحاكمة عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” الأجانب مطلع الشهر القادم

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات جديدة بما يخص “محاكمة” عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” المعتقلين لدى “الإدارة الذاتية” على الأراضي السورية، ففي ما يتعلق بمحاكمة عناصر التنظيم من الجنسية السورية، علم مصادر المرصد السوري بأن “الإدارة الذاتية” بصدد تحويل محاكمتهم من سرية إلى علنية بحضور محامين ومراقبين ضمن ما يعرف بـ “محكمة الإرهاب” في القامشلي.

أما بما يخص محاكمة الأجانب من عناصر التنظيم، فإن الإدارة الذاتية ستبدء بمحاكمتهم مطلع شهر آب/أغسطس القادم على الرغم من عدم حصولها على الموافقة الدولية حتى اللحظة، وستكون بشكل علني وليس سري، كما سيحضر محامون عن عناصر التنظيم للدفاع عنهم، وستتوفر لجنة دفاع عن العناصر الذين لا يملكون جهة دفاع، كذلك سيشرف على المحاكمة كوادر مختصة من قضاة وحقوقيين، وستكون المحكمة في منطقة رميلان بريف الحسكة.

وكان المرصد السوري نشر في الخامس من الشهر الجاري، أن “الإدارة الذاتية” لمناطق شمال وشمال شرق سورية، بصدد البدء بمحاكمة المعتقلين الأجانب من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” لدى قوات سوريا الديمقراطية، حيث تنتظر الموافقة الدولية للبدء بالمحاكمة، وذلك بعد استكمالها بناء “المحكمة الدولية” في منطقة القامشلي، وتجهيز كوادر مختصة من محامين وقضاة، يأتي ذلك في ظل استمرار محاكمة المعتقلين المحليين من عناصر التنظيم ضمن محاكم أخرى، وبإشراف من وفود دولية، تتطلع على سير المحاكم وتقدم تقارير بها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول