برعاية تركية.. الهلال الأحمر القطري” يفتتح مجمع “التراحم” السكني ضمن منطقة “درع الفرات”

محافظة حلب: افتتح الهلال الأحمر “القطري” وبحضور الهلال الأحمر التركي اليوم، مجمع سكني يحمل اسم “التراحم” لتوطين النازحين وعوائل المسلحين الموالين لتركيا، في مدينة جرابلس ضمن منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشرقي.
ويضم المجمع نحو 36 شقة سكنية وحدائق، وحضر افتتاح المجمع عدد من المنظمات التركية وممثلين عن الجهات الشريكة وإدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، والمجلس المحلي في جرابلس.
وبالتوازي مع ذلك، قام الهلال الأحمر القطري بتوريع حزم مساعدات شتوية تحت مسمى “الإنسانية” على النازحين في الخيم المجاورة للمجمع السكني الجديد.
ويأتي ذلك، في إطار مواصلة تركية تغيير ديمغرافية المنطقة، عبر توطين عوائل المسلحين الموالية لها في المجمعات والمساكن التي تبنيها بدعم كويتي قطري فلسطيني، في المناطق الخاضعة لسيطرتها بريف حلب، تحت مسمى “المنطقة الآمنة” المزعومة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 4 كانون الثاني الجاري، مواصلة القوات التركية تغيير ديمغرافية مدينة عفرين عبر إنشاء مزيد من المجمعات السكنية في قرى ونواحي المدينة، تجسيداً للسياسة التركية بتغير ديمغرافية المنطقة على حساب السكان الأصليين لتوطين عوائل المسلحين الموالين لها تحت مسميات إنسانية.
وفي هذا الصدد، أنهت منظمة ” فريق ادلب الوطن” وبدعم مالي من منظمات إنسانية فلسطينية، مشروع بناء مجمع سكني تحت مسمى قرية “أجنادين فلسطين” على أطراف ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، مؤلفة من 180 شقة سكنية إضافة لمسجد وحديقة، ومن المزمع توزيع المنازل على عوائل المسلحين من محافظات حلب وإدلب.
يأتي ذلك ضمن سياسة الدولة التركية في إفراغ مدينة عفرين من سكانها الأصليين وتوطين عائلات مسلحين موالين لها تحت مسميات إنسانية، وبدعم مالي من عدة منظمات إنسانية فلسطينية وكويتية وقطرية.