بسبب سوء المعاملة وعدم توزيع الخبز بشكل عادل.. عدد من الأهالي يغلقون أحد الأفران في ريف دير الزور الشرقي

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: علم المرصد السوري، بأن عددا من الأهالي أقدم على قطع الطريق العام في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي وإغلاق مخبز الجزيرة بعد طرد العاملين فيه بسبب عدم توزيع الخبز بشكل عادل وسوء معاملة عمال الفرن مع الأهالي.
المرصد السوري أشار في يناير/كانون الثاني المنصرم، بأن المدارس في بلدة الشعفة ضمن الريف الشرقي لدير الزور، والتابعة لمركز السوسة التربوي، أُغلقت بشكل كامل من قِبل القائمين عليها، حتى يتم إيقاف قرار “الحماية الذاتية” الذي يقضي بفرض التجنيد الإلزامي بحق المدرسين والموظفين، كما رصد المرصد السوري وقفة احتجاجية للطلاب وأولياء أمورهم أمام إحدى المدارس في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، رفضاً لاستمرار قوات سوريا الديمقراطية بتحويل المدرسة إلى مقر عسكري، بالرغم من دوام الطلاب بها، كما طالبوا “التحالف الدولي” بإخراج قوات سوريا الديمقراطية من المدرسة، ورصد المرصد السوري أيضا مظاهرة جديدة خرج بها العشرات من الأهالي والمقيمين في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، مطالبين قوات سوريا الديمقراطية بإلغاء التجنيد الإلزامي ومحاربة الفساد ضمن مؤسسات “الإدارة الذاتية”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد