بشكل تعسفي.. عناصر الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية يعتقلون نحو 10 مواطنين عفرينين 

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر دورية تابعة لفصيل فرقة الحمزة اعتقلوا 6 مواطنين من أهالي قرية داركرية التابعة لناحية معبطلي، في 16 يوليو/تموز الجاري، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، ولتحصيل فدى مالية منهم.
على صعيد متصل، اعتقلت دورية مشتركة من الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية 3 مواطنين، في 16 يوليو/تموز الجاري، من ناحيتي شران وجنديرس بريف عفرين، دون معرفة التهم الموجهة إليهم.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، في 17 تموز، بأن عناصر من فصيل فيلق الشام المسيطرين على قرية باصوفان بناحية شيراوا، اختطفوا مواطنا من أهالي القرية، خلال الأيام الفائتة، بعد منع المواطن بعض رعاة الأغنام المحسوبين على الفصيل من الرعي ضمن الأراضي الزراعية.
كما اعترض مسلحون مجهولون طريق طبيب من أهالي قرية بعدنلي على الطريق الواصل بين ناحية راجو وقرية آفرازية التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، واقتادوه إلى جهة مجهولة، قبل أن يطلقوا سراحه عبر إلقائه في الأراضي الزراعية بحالة يرثى لها.
كما اعتدى عليه العناصر بالإضافة بالضرب المبرح، مما أدى إلى إصابته بكسور ورضوض في أنحاء جسده، وسرقة ما بحوزته من أموال وتقدر بـ3 آلاف دولار أمريكي، بالإضافة إلى سرقة هاتفه وسيارته نوع سنتافيه.
وفي السياق ذاته، أفرج فصيل جيش الشرقية عن مواطن من أهالي عفرين بتاريخ 10 يوليو الجاري، لقاء فدية مالية وقدرها 2000 ليرة تركية، بعد أن اختطف من قبل الفصيل ذاته قبل شهرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة