بشكل تـ ـعـ ـسـ ـفـ ـي.. “الفرقة الرابعة” تـ ـعـ ـتـ ـقـ ـل مواطنين اثنين من مهجري عفرين في حيي الشيخ مقصود والاشرفية بحلب

محافظة حلب: أقدم عناصر حاجز يتبع لـ”الفرقة الرابعة” على أطراف حي الشيخ مقصود على اعتقال مواطن من مهجري مدينة عفرين بعد العثور بحوزته على مبلغ مليون ونصف المليون ليرة سورية، بالاضافة إلى حجز سيارته، وتحويله إلى العاصمة السورية دمشق بغية محاكمته.
كما أقدم عناصر حاجز “الفرقة الرابعة” في حي الأشرفية بمحافظة حلب على اعتقال مواطن من أهالي قرية جلبل بناحية شيراوا بعد العثور بحوزته على مبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية، وبحسب القانون السوري يعتبر حمل مبلغ يزيد عن الـ 150 ألف ليرة سورية جريمة يحاكم عليها القانون فقط فيما يخص أهالي عفرين.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 18 كانون الأول الجاري الجاري، قيام عناصر من المكتب السري التابع لقوات النظام، باعتقال مواطنا عفرينيا من أهالي قرية باصوفان بريف عفرين، بالقرب من مديرية الزراعة في حلب، أثناء توجهه إلى مناطق النظام لشراء بعض حاجياته، بتهمة العثور بحوزته على مبلغ مالي يقدر بـ مليون ونصف ليرة سورية، وهي بحسب القانون السوري جريمة يعاقب عليها القانون، في حين جرى تحويل المواطن إلى العاصمة السورية دمشق.