بعبوة ناسـ ـفة زرعها “التنـ ـظيم”.. إصابة 4 عناصر من قوات النظام غربي الرقة

محافظة الرقة: أصيب 4 عناصر من قوات النظام بجراح متفاوتة، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها خلايا “التنظيم” على طريق حقل الثورة النفطي ببادية الطبقة غربي الرقة.

ويشار، بأن الميليشيات الإيرانية تعزز من وجودها العسكري والأمني في تلك المنطقة، وتتواجد في حقلين للنفط قرب حقلي صفيان والثورة للنفط، حيث يجري التنقيب عن النفط فيهما من قبل “الميليشيات الإيرانية”.

يأتي ذلك، استمراراً لنشاط خلايا “التنظيم” في تلك المناطق بسبب الطبيعة الجغرافية الواسعة، وانتهاز خلايا “التنظيم” الفرص في شن عمليات عبر كمائن وعبوات ناسفة وغيرها.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 8 قتلى منذ مطلع العام 2023، هم: 1 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، و7 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 3 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 10 عمليات لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.
بالإضافة لمقتل مواطن بهجمات التنظيم في البادية.
وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
– 4 عمليات في بادية حمص، أسفرت عن 5 قتلى عسكريين بينهم 3 من الميليشيات التابعة لإيران.
– 3 عملية في بادية الرقة، أسفرت عن قتيل عسكري.
– 3 عمليات في بادية دير الزور، أسفرت عن قتيل عسكري، وقتيل من التنظيم.