بعد أسبوع من زيارة قائد القوات الروسية لاستكشاف المكان.. الأخيرة تنشئ قاعدتين عسكريتين بريف عين العرب (كوباني)

705

محافظة حلب: أنشأت القوات الروسية قاعدتين عسكريتين بريف عين العرب (كوباني) شرقي حلب، حيث أنشأت القوات الروسية قاعدة عسكرية في قرية بير حسو بمحيط جسر قرقرزاق، بينما أنشأت القاعدة الثانية في منطقة جبل الإذاعة غربي عين العرب (كوباني)، وذلك بعد نحو أسبوع من زيارة قام بها قائد القوات الروسية لموقع جبل الإذاعة بهدف إنشاء القاعدة.
وتهدف القوات الروسية من خلال إنشاء القاعدتين إلى تعزيز تواجها في المنطقة.
وتتواجد القوات الروسية في مطار صرين وجبل مشتور، وفي الرقة وريفها يبلغ عدد القوات الروسية 129 جندياً ضمن نقاط تمركزها في منطقة تل السمن والتروازية وفي عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
وتنتشر كل من القوات الروسية والقوات الأمريكية في الرقة وريفها ضمن قواعد عسكرية ونقاط ليست ببعيدة عن بعضها جغرافياً، حيث تتمركز القوات الأمريكية في قاعدتها الأبرز ضمن الفرقة 17 الواقعة شمالي المدينة والتي تشمل مستودعات للأسلحة ومهبط للطيران وعدة ثكنات عسكرية، بينما تتمركز القوات الروسية في اللواء 93 الواقع في عين عيسى بريف الرقة الشمالي على بعد نحو 35 كيلو متر عن القاعدة الأمريكية، كما تتمركز القوات الروسية في منطقة تل السمن شمالي الرقة على بعد 20 كيلو متر عن الفرقة 17 التابعة للقوات الأمريكية.

كما تتمركز القوات الأمريكية ضمن نقطة عسكرية مشتركة مع قوى الأمن الداخلي “الأسايش” قرب جسر الرشيد، وضمن نقطة أخرى في مدينة الطبقة بريف الرقة.