بعد أقل من أسبوع على خطف ثمانية مقاتلين آخرين «جبهة النصرة» تختطف 5 مقاتلين جدد ممن تلقوا تدريبا أمريكيا

خطفت «جبهة النصرة» في سوريا خمسة مقاتلين جدد على الأقل كانوا قد تلقوا تدريبات في إطار التدريب الأميركي للمعارضة في شمال غرب سوريا، بعد أقل من أسبوع على خطف ثمانية مقاتلين آخرين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن «رامي عبد الرحمن» مدير المرصد السوري، قوله: «خطفت جبهة النصرة بين يومي الاثنين واليوم (الثلاثاء) خمسة مقاتلين على الأقل من الفرقة 30 في قرية قاح الحدودية مع تركيا».

وكانت «جبهة النصرة» قد اختطفت قبل أسبوع  مقاتلين أنهوا برنامجا للتدريب والتسليح تقوده الولايات المتحدة، أثناء عودتهم من اجتماع في إعزاز إلى الشمال من حلب لتنسيق الجهود مع فصائل أخرى. (طالع المزيد)

وبث التنظيم شريط فيديو السبت الماضي، على قناته في موقع التواصل «يوتيوب» بعنوان «جنود جبهة النصرة يبدؤون عملية عسكرية تهدف لمنع تمدد الذراع الأمريكي في الشمال السوري».

أكد رجل ملثم عرف عن نفسه بأنه أحد عناصر «جبهة النصرة» بأن المجموعة الجهادية «قامت بقطع يد الغرب وأيدي الأمريكان في بلاد الشام» باختطافها للمقاتلين، مضيفا أن «تعاونهم مع الغرب واضح» ومؤكدا أن المقاتلين ساعدوا طيران الائتلاف الدولي على ضرب مواقع للتنظيم.
 
المصدر | الخليج الجديد