بعد أن دمر محتوياتها تنظيم “الدولة الإسلامية”.. إعادة ترميم كنيسة “الشهداء الأرمن الكاثوليك” في مدينة الرقة العاصمة السابقة لـ “دولة الخلافة”

انتهت هيئة “الشؤون الاجتماعية” في مناطق “الإدارة الذاتية” من إعادة إعمار وتأهيل كنيسة “الشهداء الأرمن الكاثوليك” في مدينة الرقة، العاصمة السابقة لـ “دولة الخلافة”، وذلك بعد جرى تدمير محتوياتها من قِبل تنظيم “الدولة الإسلامية” إبان سيطرته على مدينة الرقة وتحويلها إلى “مركز شرطة الدولة الإسلامية”

وفي أوائل آذار/مارس من العام، 2013 سيطرت الفصائل المعارضة وتنظيم “جبهة النصرة” على مدينة الرقة التي كانت أول مركز محافظة سوريا يخرج عن سيطرة قوات النظام آنذاك، لتندلع معارك عنيفة في أوائل كانون الثاني/يناير من العام 2014 بين الفصائل المذكورة أعلاه، وتنظيم “الدولة الإسلامية” انتهت بفرض التنظيم سيطرته الكاملة على المدينة في منتصف كانون الثاني/يناير في العام 2014، لتقوم بعدها قوات سوريا الديمقراطية بالسيطرة على مدينة الرقة مدعومة بقوات التحالف الدولي في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2017. 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد