بعد أيام من انسحاب قوات موالية لروسيا منها.. ميليشيات تابعة لإيران تنشىء نقاط عسكرية بالقرب من مطار الطبقة العسكري

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الميليشيات التابعة لإيران عمدت خلال الساعات الفائتة، إلى إنشاء نقاط عسكرية تابعة لها، وذلك ضمن قرية خربة هدلة الواقعة بالقرب من مطار الطبقة العسكري، عقب أيام من قيام قوات موالية لروسيا بالانسحاب من المنطقة هناك إلى داخل مطار الطبقة، وأضافت المصادر أن الميليشيات الإيرانية رفعت سواتر وحصنت نقاطها هناك، دون معرفة الأسباب الرئيسية من وراء هذا الانتشار، كما يذكر أن هذه التواجد هذا هو الأول من نوعه في هذه المنطقة.
المرصد السوري أشار قبل أيام، إلى أن قوات تابعة لـ “الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا،انسحبت من مواقع انتشرت بها خلال الفترة الأخيرة ببادية الرقة الغربية إلى داخل مطار الطبقة العسكري الواقع تحت سيطرة القوات الروسية، دون معرفة الأسباب.
كما نشر المرصد السوري في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الفائت، أن القوات الروسية عمدت إلى نشر منظومة دفاع جوي s300، في مطار الطبقة الذي يعد قاعدة عسكرية وموقع هام لها في ريف الرقة، وذلك في إطار التحركات المكثفة للروس في منطقة شمال شرق سورية واستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة على مدار الأيام الفائتة، وإجراء مناورات عسكرية برفقة قوات النظام، ومنها التعزيزات التي وصلت إلى مطار الطبقة قبل أيام واستقدام مروحيات إلى المطار أيضاً، فيما يبقى السؤال الأبرز “في وجه من نشر الروس هذه المنظومة!” في تلك المنطقة من الأراضي السورية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد