بعد أيام من مقتل الجهادي  “أبي مجاهد”.. وحدات خاصة تلقي القبض على قيادي بـ”التنظيم” في ريف دير الزور

1٬134

محافظة دير الزور: نفذت وحدات خاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، عملية أمنية، يوم أمس السبت، اعتقلت خلالها أحد قيادات تنظيم “الدولة الإسلامية”، في منطقة العزبة بريف دير الزور الشرقي.

ووفقا لمصادر أمنية، فإن القيادي كان يعمل على نقل متفجّرات ومواد تصنيعها، إلى جانب تأمين الذخائر والأسلحة لخلايا “التنظيم”، وتنفيذ عمليات ضد النقاط الأمنية والعسكرية والمدنية، ضمن مناطق نفوذ سيطرة “الإدارة الذاتية”، بالإضافة إلى تزويد عوائل “التنظيم” داخل مخيم الهول بريف الحسكة، ببطاقات وهويات شخصية مزورة بهدف تهريبهم ونقل الأسلحة إلى داخل المخيم.

وكان نشطاء المرصد السوري، رصدوا في 17 آب الجاري، تنفيذ وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمشاركة قوات “التحالف الدولي” وجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق عملية أمنية في مدينة الرقة استهدفت قيادي بارز في تنظيم “الدولة الإسلامية” وهو مسؤول عن التنظيم ضمن المنطقة الشرقية، يدعى “إيراهيم العلي” الملقب بـ”أبي مجاهد”.

واقتحمت القوات المشاركة في العملية المبنى الذي كان يتحصن بداخله وجرت اشتباكات مسلحة بينه وبين القوات ما أدى لمقتله، كما عثرت القوات على كميات من الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت بحوزته.