بعد إغراق البلاد بالمواد المخدرة.. قوات النظام تدعي محاربتها وتعتقل 8 أشخاص بينهم 3 عناصر من ميليشيا “فاطميون” في مدينة دير الزور

1٬291

محافظة دير الزور: تواصل قوات النظام والميليشيات الإيرانية لعب دور ريادي في إغراق مناطق نفوذهما بالمواد المخدرة بشتى الطرق، حيث تشهد انتشار واسع لتجار المخدرات وتزايد أعداد مروجيها في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية لها، وغالباً ما يودي إلى حدوث خلافات بين أجهزة النظام وتجار المخدرات.

ويقابل ذلك، ملاحقة تلك الأجهزة مروجي وتجارة المخدرات في مناطق عدة، في خطوة لإيهام الرأي العالمي بأن النظام يحارب المخدرات في البلاد.

وفي هذا السياق، اعتقل الأمن الجنائي التابع لقوات النظام، 8 أشخاص في مدينة دير الزور هم 5 من “الدفاع الوطني” و3 عناصر محليين منضوين ضمن ميليشيا “فاطميون” بتهمة ترويج المـخدرات والحشيش في حي القصور بمدينة دير الزور، حيث جرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهم.

وفي 30 تشرين الثاني الفائت، اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، 8 أشخاص من تجار المخدرات ومروجيها، في منطقة الحميدية في العاصمة دمشق، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

كما عثر بحوزة هؤلاء التجار على كميات كبيرة من المواد المخدرة، حيث يتولون مهام إغراق المنطقة بمواد مخدرة، ولا سيما بين الفئة الشابة، بإشراف مباشر من ميليشيا حزب الله اللبناني.