بعد اعتراض طريقه من قبل عناصر النظام.. رتل للقوات الأمريكية يغير مسيره ويتابع جولته في ريف الحسكة

 

محافظة الحسكة: اعترض عناصر حاجز عسكري تابع لقوات النظام، رتلًا عسكريًا للقوات الأمريكية يتألف من 4 عربات مصفحة، في قرية قبور الغراجنة بريف بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة، ما أدى إلى تغيير طريق مسير الرتل العسكري نحو جهة أخرى، ومتابعة جولته في ريف الحسكة.
وبحسب ما رصده نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الاعتراض الجديد للدوريات الأمريكية في المنطقة، هو التاسع خلال كانون الأول الجاري.
وفي 26 ديسمبر، اعترض عناصر قوات النظام على أحد الحواجز في مزرعة شويش بريف بلدة تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة، رتلًا للقوات الأمريكية يضم أربع مدرعات، وأجبروه على تغيير مسيره، فيما سارت العربات نحو طريق آخر.
وفي مشهد بات يتكرر بشكل دائم منذٌ مطلع ديسمبر/كانون الأول، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام حاجز للنظام باعتراض دورية أمريكية  في قرية تل الذهب بريف القامشلي الجنوبي، في 20 ديسمبر، تزامن ذلك مع قيام أحد الحواجز التابعة للنظام أيضا باعتراض 5 آليات عسكرية للقوات الأمريكية حاولت العبور من قرية منسف تحتاني بريف تل تمر شمال غرب الحسكة، دون حدوث أي مشاحنات بين عناصر النظام والقوات الأمريكية.
ونشر المرصد المرصد السوري لحقوق الإنسان في 18 ديسمبر/كانون الأول، بأن حاجزًا لقوات “الدفاع الوطني” التابعة للنظام، بمشاركة بعض الموالين للنظام، اعترضوا دورية أمريكية ومنعوها من المرور في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد