بعد اعترافات أحد أفراد خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.. حملة مداهمة وحرق لعدد من منازل متهمين بالانتماء لخلايا “التنظيم” بريف دير الزور الشرقي

459

محافظة دير الزور: نفذت دورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم حملة مداهمة وحرق لعدد من المنازل في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي بعد اعترافات أحد أفراد خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي اعتقل أمس بعد مقتل شخص آخر من أفراد الخلية نتيجة مطادرتهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية بعد استهدافهم مستثمر نفط ومعه مواطن آخر برفقته في بلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تبين من خلال التحقيقات مع الشخص الذي تم اعتقاله بأن الخلية تقف خلف تنفيذ الكثير من العمليات ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي، حيث أقدم عناصر الدورية العسكرية اليوم اعتقال شخص متهم بالانتماء لخلايا “التنظيم”.

وفارق الحياة أمس مسلح من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، متأثرا بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع عناصر قوات سوريا الديمقراطية، على خلفية الهجوم على مستثمر نفط، وملاحقة “قسد” للمهاجمين والاشتباك مع 3 عناصر، في بلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي، مما أسفر عن مقتل أحد المهاجمين فورا، واعتقال الآخر الذي فارق الحياة اليوم، بينما فر الثالث إلى جهة مجهولة.